طريق المنتخبات العربية إلى روسيا 2018

شارك :
باتت مسألة مشاركة تأهل المنتخبات العربية لكأس العالم المقبلة في روسيا 2018 محل انتظار من جميع عشاق كرة القدم من المحيط إلى الخليج كما يحد كل 4 سنوات.

تقترب التصفيات من نهايتها، ولم يعد أمامنا سوى أيام وأسابيع قليلة من أجل حسم التصفيات في آسيا أولا ثم أفريقيا، لكن في الوقت الحالي لدى 7 منتخبات عربية فرص تتراوح بين السهلة والمعقدة من أجل التأهل.



3 منتخبات آسيوية

يتأهل عن القارة الأسيوية المنتخبات أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعتين، ثم يلتقي الفريقان صاحبا المركز الثالث معا من أجل تحديد الفريق الذي سيواجه خامس أمريكا اللاتينية على بطاقة واحدة تؤهل لكأس العالم.

سوريا: تحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى قبل مباراة واحدة من ختام المنافسات، متأخرة عن كوريا الجنوبية بنقطتين، ومتساوية مع أوزبكستان.

يلعب المنتخب السوري أمام إيران خارج الأرض، يلتقي المنتخب الأوزبكي ونظيره الكوري في نفس الوقت، والفوز يضمن لسوريا المركز الثالث في حالة تفوز كوريا على أوزبكستان، والمركز الثاني المؤهل مباشرة لكأس العالم في حالة خسارة كوريا أو تعادلها.

السعودية: تحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، وفي رصيدها 16 نقطة، متفوقة بفارق الأهداف على أستراليا صاحبة المركز الثالث.

ويلعب المنتخب السعودي أمام اليابان في السعودية، والفوز يضمن له التأهل بشرط ألا يكون فوز استراليا على تايلاند أكبر من الفوز الذي يحققه الأخضر بهدفين.

الإمارات: يمتلك فرصة صعبة للغاية من أجل التأهل حيث أنه بحاجة للفوز على العراق خارج الأرض، مع خسارة استراليا، والسعودية أو أحدهما، وأن يكون فوز الإمارات قادر على تعويض فارق الأهداف البالغ 6 لصالح استراليا، و8 لصالح السعودية.

4 منتخبات إفريقية

تونس: صاحبة أوفر فرصة بين المنتخبات العربية من أجل التأهل لكأس العالم، حيث يحتاج إلى الفوز على الكونغو الديمقراطية في المباراة المقبلة ليصبح رصيدها 12 نقطة، ثم تنتظر نقطة أمام غينيا أو ليبيا لتضمن عدم تساوي أحد معها.

الجزائر: فرصة لا تقل تعقيدا عن الإمارات، لكن متاحة، حيث أنه في حالة فوزها بكافة المباريات المقبلة سيصبح رصيدها 10 نقطة، وستكون بحاجة لخسارة نيجيريا في كافة المباريات، ثم فوز الكاميرون زامبيا أو تعادلهما.

المغرب: يمتلك 5 نقاط في المركز الثاني بعد ساخل العاج صاحب السبع نقاط، ولديه فرصة من أجل التأهل دون النظر لنتائج المنافسين في حالة الفوز بكافة المباريات المقبلة، ودون ذلك سيالجأ لحساب موقف المنافسية، وإن كانت الجولة الأخيرة ستمثل صعوبة كبيرة كونها مع كوت ديفوار خارج الأرض.

مصر: هناك فرص عديدة من أجل التأهل لكأس العالم لكن تبدو أسهل فرصة للفراعنة أصحاب المركز الثاني برصيد 6 نقاط هو الفوز على أوغندا ثم الكونغو، وللحصول على الصدارة، ثم انتظار نتيجة أوغندا أمام غانا في الجولة الخامسة التي قد تحسم تأهل الفريق بشكل نهائي، أو اللعب على نقطة أمام غانا في الجولة السادسة.
شارك :

كرة عربية

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: